يبحث هذا البرنامج البحثي أحدث الاتجاهات في الدبلوماسية ويستكشف أفضل الممارسات. ويساهم البرنامج في التفكير الإبداعي حول المهارات الدبلوماسية والتدريب لجيل جديد من الدبلوماسيين.

المنشورات

  • أغسطس 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    هل تخلق التحديات الراهنة فرصاً في المستقبل؟

    سعادة ماجد السويدي

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يرى سعادة السفير ماجد السويدي أن الأضرار الشديدة التي سببها وباء الكوفيد- 19 أخرجت أفضل ما لدى الدبلوماسيين من صفات في المساعدة الإنسانية والابتكار. ويرى أيضًا أن هذه الأزمة قد تصبح نقطة تحول في كيفية تعامل المجتمع الدولي مع تحديات أوسع نطاقًا ومنها تغير المناخ، والتنويع الاقتصادي، والفقر.

    حمل المنشورة:

  • +
    الاجتماعات: شريان حياة الدبلوماسية أغسطس 2020 سعادة محمد أبو شهاب اقرأ أكثر
    أغسطس 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    الاجتماعات: شريان حياة الدبلوماسية

    سعادة محمد أبو شهاب

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يبين سعادة السفير محمد أبو شهاب أن أزمة الكوفيد- 19 كشفت مزايا عقد الاجتماعات الدبلوماسية عبر الوسائل الافتراضية، غير أنها في الوقت نفسه عززت من مكانة الاجتماعات المباشرة وجهًا لوجه. ويرى أن إحدى النتائج المترتبة على الأزمة هي أن الدبلوماسيين قد يكونون في وضع أفضل يؤهلهم للاستفادة من التكامل بين كلا النوعين من الاجتماعات.

    حمل المنشورة:

  • +
    إعادة صياغة الدبلوماسية في خضم فترات الغموض أغسطس 2020 سعادة حفصة عبدالله العلماء اقرأ أكثر
    أغسطس 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    إعادة صياغة الدبلوماسية في خضم فترات الغموض

    سعادة حفصة عبدالله العلماء

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، تستعرض سعادة السفيرة حفصة العلماء التحديات التي واجهتها في الاضطلاع بمهام منصبها الجديد في برلين إبان وباء الكوفيد- 19. وتشدد على أن تلك الفترة، بالرغم من التعقيدات التي اقترنت بها – أتاحت الفرصة لإبراز مهارات القيادة والتضامن وإقامة العلاقات والتجديد.

    حمل المنشورة:

  • +
    فيروس الكوفيد- 19: الدبلوماسية والوضع العادي الجديد أغسطس 2020 سعادة الدكتور فهد عبيد التفاق اقرأ أكثر
    أغسطس 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    فيروس الكوفيد- 19: الدبلوماسية والوضع العادي الجديد

    سعادة الدكتور فهد عبيد التفاق

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يستعرض سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الدور الحيوي "لدبلوماسية المساعدات الإنسانية" خلال أزمة الكوفيد- 19 ، وكيف واصلت دولة الإمارات ونيجيريا التعاون معاً إبان الوباء. ويشير أيضاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استخداماً متزايداً "للدبلوماسية الرقمية" حتى بعد القضاء على الفيروس.

    حمل المنشورة:

  • يوليو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    الاستجابة لفيروس كورونا تعكس الفِكر الجديد في أفريقيا

    القاسم وان

    مع إلقاء الضوء على السرعة التي تأقلم بها المجال الدبلوماسي الأفريقي مع الواقع الجديد لممارسة العمل، تبرز هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية المشاورات الافتراضية العديدة بين صانعي القرار لرسم الطريق المشترك للمُضي قدماً. وتتساءل أيضاً عن التطور الذي سيحدث في العمل عن بُعد في الفترة المقبلة، بعد أن لجأت إليه الأجهزة البيروقراطية الدولية الأفريقية بهدف مواصلة سير العمل.

    حمل المنشورة:

  • +
    ’المُلْحَق الصحي‘- ابتكار للمستقبل؟ يوليو 2020 سعادة الدكتور أحمد البنا اقرأ أكثر
    يوليو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    ’المُلْحَق الصحي‘- ابتكار للمستقبل؟

    سعادة الدكتور أحمد البنا

    بتحويل الأزمة إلى فرصة، تستعرض هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية المهام الرئيسية الثلاث التي ركزت عليها السفارة وتفوقت فيها وهي: تقديم المساعدة القنصلية للمواطنين الإماراتيين العالقين؛ وتوفير وإيصال مستلزمات الإغاثة الطبية الضرورية؛ وتعزيز التعاون الدولي، وخصوصاً في القطاع الصحي.

    حمل المنشورة:

  • يوليو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    التأثير على مهنة الدبلوماسية – التجربة الهندية

    السفير شيام ساران

    بالرغم من أن الوباء هو أزمة عابرة للحدود بامتياز ولا بد من مواجهته بالتعاون بين جميع دول العالم، فإن هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تشير إلى أنه لم يكن هناك الكثير من القرائن التي تنبئ عن الرغبة في التعاون الدولي، غير أنها تبرز جهود التواصل الدولي والنجاح الذي حققته الهند في التعامل مع الأزمة.

    حمل المنشورة:

  • يوليو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    روندا تستخدم الطائرات بدون طيار في الداخل، ودبلوماسية التعاون بين بلدان الجنوب في الخارج

    سعادة إيمانويل هاتيجيكا

    مع الحديث بالتفصيل عن خطة الاستجابة الوطنية في روندا، والتي بُنيت على مبادرات إقليمية ودولية، تشير هذه النسخة من التأملامات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى أن فيروس كوفيد- 19 أحدث تغييرات خاصة في مهنة الدبلوماسية وفي الدور التقليدي الذي يضطلع به السفير بطرق شتى.

    حمل المنشورة:

  • +
    دبلوماسية العَشاء عبر الإنترنت! يونيو 2020 سعادة منصور بالهول اقرأ أكثر
    يونيو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    دبلوماسية العَشاء عبر الإنترنت!

    سعادة منصور بالهول

    بينما أتاحت الوسائل الإلكترونية استمرار التفاعلات الدبلوماسية في فترات الإغلاق، فإن هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تشدد على أن هذه الأدوات ليست بديلا للتفاعل الشخصي وجهاً لوجه. وتشير هذه النسخة إلى أن العالم الواقعي هو العالم الذي تؤدي فيه المقابلات التي تحدث بالصدفة إلى تكوين علاقات جديدة هامة...فمحادثة عفوية، وليس اتصالات مرتبة بالصوت والصورة، هي التي يمكن أن نتعرف من خلالها على أفكار جديرة بالاهتمام ومعلومات هامة.

    حمل المنشورة:

  • +
    مهارات جديدة لصياغة الرسائل يونيو 2020 السفير بلهاري كوسيكان اقرأ أكثر
    يونيو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    مهارات جديدة لصياغة الرسائل

    السفير بلهاري كوسيكان

    مع التطرق للإجابة على سؤال “هل سيغير الوباء الدبلوماسية؟” تجادل هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بأن وزارات الخارجية والدبلوماسيين لا بد أن يكتسبوا مجموعة مهارات جديدة والتي لا تتضمن صياغة الرسائل بالطريقة الملائمة وحسب، وإنما تشمل أيضاً تنسيق الرسائل من ثلاثة أبعاد على الأقل وهي: الدبلوماسية التقليدية، والدبلوماسية الافتراضية الرسمية، والدبلوماسية الافتراضية غير الرسمية.

    حمل المنشورة:

  • +
    الدبلوماسية الهجينة هي المستقبل يونيو 2020 سعادة الدكتور علي الظاهري اقرأ أكثر
    يونيو 2020 + تأملات دبلوماسية / سلسلة دبلوماسية مكافحة الأوبئة

    الدبلوماسية الهجينة هي المستقبل

    سعادة الدكتور علي الظاهري

    مع التركيز على أن الدبلوماسية في المستقبل لن تكون تقليدية بالشكل الذي كانت عليه ولن تكون رقمية كما هو الحال الآن، يبين السفير علي الظاهري في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية أن طبيعة الجلوس معاً في الاجتماعات لا بد من إعادة صياغتها ومحاكاتها على المنصات الإلكترونية. وتشير هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية أيضاً إلى أن البروتوكولات الدبلوماسية التي تراكمت منذ مدة طويلة وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ لا بد من إعادة النظر إليها الآن.

    حمل المنشورة:

  • +
    دبلوماسية التعامل مع الأزمات يونيو 2020 معالي يوسف العتيبة اقرأ أكثر
    يونيو 2020 + تأملات دبلوماسية

    دبلوماسية التعامل مع الأزمات

    معالي يوسف العتيبة

    مع التركيز على رسالة الاندماج التي تدعو دولة الإمارات العربية المتحدة إليها حتى في وقت الأزمات، تبرز هذه النسخة من التأمات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية العديد من المبادرات المبتكرة التي نفذتها السفارة في واشنطن، ومنها الترتيب لتناول وجبة طعام على برنامج زووم بين مواطنين إماراتيين وأمريكيين ومناقشة العادات المتبعة في رمضان وغيرها من التقاليد الثقافية.

  • +
    الدبلوماسية في عصر الذكاء الاصطناعي يناير 2020 الدكتور كورنيليو بجولا اقرأ أكثر
    يناير 2020 + ورقة عمل

    الدبلوماسية في عصر الذكاء الاصطناعي

    الدكتور كورنيليو بجولا

    تبحث ورقة العمل الحالية الدبلوماسية في عصر الذكاء الاصطناعي. وعبر الربط بين نظريات تطوير الذكاء الاصطناعي، واتخاذ القرار، وتكيف المؤسسات مع هذه التغييرات، تضع الورقة البحثية إطاراً تحليلياً لتسليط الضوء على التأثيرات النوعية التي تتسبب فيها نظم الذكاء الاصطناعي في الدبلوماسية. وتبحث النظرة التحليلية ثلاثة أسئلة متداخلة وهي: السؤال الأول هو: ما المقصود تحديداً بالذكاء الاصطناعي، وكيف يعمل، وما الأشكال التي يتخذها؟ السؤال الثاني هو: إلى أي مدى تستطيع نظم الذكاء الاصطناعي إحداث ثورة في كيفية اتخاذ صانعي القرار لقراراتهم؟ والسؤال الثالث: ما هي المجالات الدبلوماسية التي يمكن أن تُحدِث نظم الذكاء الاصطناعي فيها فرقاً، وما شكله، وبأي نوع من المخاطر؟

  • +
    كأس العالم للدبلوماسية يونيو 2019 البروفيسور كيشور محبوباني اقرأ أكثر
    يونيو 2019 + تأملات دبلوماسية

    كأس العالم للدبلوماسية

    البروفيسور كيشور محبوباني

    مؤكدةً على قوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تُقدّم هذه النسخة من التأمات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية لدبلوماسيي الدول الصغيرة خمسة مقترحات عملية. واستنادًا إلى خبرة الأستاذ محبوباني في مجلس الأمن، فإن النصائح التي يقدمها تتألف من شقين؛ الأول حول كيفية التعلم والاستفادة القصوى أثناء فترة الانضمام إلى مجموعة الدول الأعضاء الخمسة عشر؛ والثاني حول كيفية ترك بصمة دائمة، للدولة وللدبلوماسي نفسه، في نهاية فترة العضوية الممتدة لعامين.

    حمل المنشورة:

  • فبراير 2019 + إنفوجراف

    إنفوجراف من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية عن المرأة في المجال الدبلوماسي

    أولريك بيرك بيترسن والدكتورة سارة شهاب

    يعرض الإنفوجراف الصادر من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية نسبة النساء اللاتي يشغلن منصب السفيرات في تمثيل دول مجموعة العشرين في 2018، ويبين نوع الوظائف والمناصب التي تم تعيين النساء فيها. وهذه هي النسخة الأولى في سلسلة من رسوم الانفوجراف السنوية عن تمثيل المرأة في المجال الدبلوماسي، والتي تنشرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حتى يتسنى لنا متابعة مدى التقدم في هذا الشأن ويتيح لوزارات الخارجية وسيلة تستطيع من خلالها مقارنة مستوى تمثيل النساء فيها مع غيرها من وزارات الخارجية في الدول الأخرى. ونأمل في أن يُشجَّع نشر هذه البيانات وزارات الخارجية في مختلف الدول على تبادل أفضل الممارسات مع نظيراتها حول كيفية زيادة عدد السفيرات.

    حمل المنشورة:

  • ديسمبر 2017 + نظرة تحليلية

    تَحَوُّل الدبلوماسية من خلال الابتكار القائم على البيانات

    الدكتور سيبا فيرهاينر

    تبحث هذه النظرة التحليلية من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية نطاق وطبيعة "البيانات الضخمة"، وهي الكميات الكبيرة من البيانات المنظمة أو غير المنظمة المتاحة في المصادر المفتوحة، وذلك في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية. وتناقش تأثير هذه البيانات على الدبلوماسية العامة والتحليلات القُطرِية عن الدول وصياغة السياسات والمساعدات الإنسانية، وتضع الأساس لمزيد من التفكير والدراسة حول النقلة النوعية التي تُحدِثها البيانات الضخمة في الممارسات الدبلوماسية.

    حمل المنشورة:

  • +
    كيف تُجْرِي مفاوضات ناجحة؟ مايو 2017 البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا اقرأ أكثر
    مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    كيف تُجْرِي مفاوضات ناجحة؟

    البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا

    هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية تعرض بعضاً من أهم الدروس المستفادة من خبرات البارُونَة كاثي آشتون في المفاوضات وتبين أهمية تحديد وفهم مَنْ يجب أن يشارك في التفاوض، وكيف تتم إدارة عملية التفاوض، وما هي النتائج المُراد تحقيقها.

    حمل المنشورة:

  • مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    إصدار جديد من التأملات دبلوماسية يُقدَّم 5 نصائح للدبلوماسيين الناجحين

    السفير ياسر النجار

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يُسلِّط السفير ياسر النجار (مساعد أول وزير الاستثمار ومساعد أول وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر سابقاً) الضوء على بعض الدروس الهامة المستفادة من خبراته في السِلك الدبلوماسي، بدءاً من الإقدام على المخاطر المحسوبة وحتى الالتزام بالمبادئ والمعتقدات الشخصية. يقتضي التنويه بأن المخرجات البحثية لا تُعبَّر بالضرورة عن وجهات نظر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ولكنها تسعى في الوقت نفسه إلى تقديم معلومات مفيدة ووثيقة الصلة بالموضوعات التي تحظى باهتمام الخبراء والمختصين في السياسة الخارجية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو على مستوى العالم.

    حمل المنشورة:

  • +
    العادات العشر للدبلوماسيين الناجحين مايو 2017 البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا اقرأ أكثر
    مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    العادات العشر للدبلوماسيين الناجحين

    البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا

    تبين هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية العادات العَشْر للدبلوماسيين الناجحين بدءاً من السعي للمعرفة وتعزيز التعاون وحتى التحلي بُحسن التدبير والتواضع.

    حمل المنشورة:

  • +
    ما هي صفات الدبلوماسي الناحج؟ فبراير 2017 توم فليتشر، مستشار في أكاديمة الإمارات الدبلوماسية والسفير عمر البيطار، نائب رئيس أكاديمة الإمارات الدبلوماسية اقرأ أكثر
    فبراير 2017 +

    ما هي صفات الدبلوماسي الناحج؟

    توم فليتشر، مستشار في أكاديمة الإمارات الدبلوماسية والسفير عمر البيطار، نائب رئيس أكاديمة الإمارات الدبلوماسية

    تستعرض هذه الخواطر الدبلوماسية من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية العناصر الأساسية التي يعتبرها الدبلوماسيون على مدار التاريخ الأصول المهنية للدبلوماسية بدءاً من الصبر والشجاعة حتى اللباقة والإبداع. ومن هذا المنطلق، فإنها تبين الكيفية التي تسعى من خلالها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى إعداد وتأهيل دبلوماسيين قادرين مهنياً، ومُؤَثّرين فيمن حولهم، وملتزمين أخلاقياً حتى يتسنى لهم مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

    حمل المنشورة:

الفيديو

الفعاليات

This research programme examines the latest trends in diplomacy and explores best practices. The programme contributes to innovative thinking around diplomatic skills and training for a new generation of diplomats.

Publications

  • +
    Global Crisis without a Global Solution Oct 2020 Amb. Jorge Dezcallar View More
    Oct 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Global Crisis without a Global Solution

    Amb. Jorge Dezcallar

    Analysing the pros and cons of digital diplomacy, this EDA Reflection points outs that while telecommuting has been the biggest change, online platforms are not well suited to conduct multilateral diplomacy. It stresses that human factor and physical proximity will remain essential for efficient diplomacy.

    Downloads:

  • Aug 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Are Current Challenges Creating Future Opportunities?

    H.E. Majid Al Suwaidi

    In this EDA Reflection, the author observes that the widespread damage caused by the Covid-19 pandemic has brought out the best humanitarian and innovative instincts in diplomats. He also reflects on the potential for this crisis to become a turning point in how the international community tackles wider challenges such as climate change, economic diversification and poverty.

    Downloads:

  • +
    Meetings: the lifeblood of diplomacy Aug 2020 H.E. Mohamed Abushahab View More
    Aug 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Meetings: the lifeblood of diplomacy

    H.E. Mohamed Abushahab

    In this EDA Reflection, Ambassador Abushahab observes that the Covid-19 crisis has revealed the advantages of conducting diplomatic meetings online but at the same time it has reinforced the value of in-person meetings. He notes that one consequence of the crisis may be that diplomats will be better placed to harness the complementarity between both types of meetings.

    Downloads:

  • +
    Reinventing Diplomacy Amidst Uncertainty Aug 2020 H.E. Hafsa Abdulla Al Ulama View More
    Aug 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Reinventing Diplomacy Amidst Uncertainty

    H.E. Hafsa Abdulla Al Ulama

    In this EDA Reflection, Ambassador Al Ulama recounts the challenges she encountered in taking up her new posting in Berlin during the Covid-19 pandemic. She emphasises how, despite the complications, it provided an opportunity for leadership, solidarity, networking and reinvention.

    Downloads:

  • +
    COVID-19: Diplomacy and the New Normal Aug 2020 H.E. Dr. Fahad Obaid Al Taffaq View More
    Aug 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    COVID-19: Diplomacy and the New Normal

    H.E. Dr. Fahad Obaid Al Taffaq

    In this EDA Reflection, the UAE ambassador to Nigeria highlights the vital role that ‘humanitarian diplomacy’ has played during the COVID-19 crisis and how the UAE and Nigeria have maintained their cooperation during the pandemic. He also posits that there will be an increased use of ‘digital diplomacy’ even after the virus has been defeated.

    Downloads:

  • Jul 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Covid Response Reflects Africa’s New Mindset

    El Ghassim Wane

    Noting how swiftly Africa’s diplomatic system has adjusted to the new realities of conducting business, this EDA Reflection stresses the flurry of virtual consultations among decision-makers to chart common ways forward. It also wonders how telecommuting, to which African international bureaucracies have resorted for the purpose of business continuity, will evolve going forward.

    Downloads:

  • Jul 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    ‘Health Attachés’ – A Future Innovation?

    H.E. Dr Ahmed Al Banna

    Converting the crisis into an opportunity, this EDA Reflection highlights three main tasks that the embassy focused on and excelled in – offering consular assistance to stranded Emiratis; acquiring and chanelling much-needed medical relief; and fostering international collaboration, especially in the health sector.

    Downloads:

  • Jul 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Impact on the Craft of Diplomacy – An Indian Experience

    Amb. Shyam Saran

    Though the pandemic is a classic transnational crisis, necessitating a global and collaborative response, this EDA Reflection argues that there has not been much evidence of a willingness to engage in international cooperation. Equally, however, it highlights India’s international outreach efforts and success in dealing with the crisis.

    Downloads:

  • Jul 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Rwanda Deploys Drones at Home, South-South Diplomacy Abroad

    H.E. Emmanuel Hategeka

    Detailing Rwanda’s national response, which was built upon regional and international initiatives, this EDA Reflection also points out that COVID-19 has particularly altered the craft of diplomacy and the traditional role of an ambassador in several ways.

    Downloads:

  • +
    Online Dinner Diplomacy! Jun 2020 H.E. Mansoor Abulhoul View More
    Jun 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    Online Dinner Diplomacy!

    H.E. Mansoor Abulhoul

    While online tools facilitated diplomatic engagement under lockdown, this EDA Reflection stresses that it is no substitute for face-to-face interaction. It points out that the real-world is where we have chance encounters with important new contacts... Spontaneous conversation, rather than scheduled video calls, is where we might pick up interesting ideas and important information.

    Downloads:

  • +
    New Skills Required to Frame Messages Jun 2020 Amb. Bilahari Kausikan View More
    Jun 2020 + EDA Reflection/ Pandemic Diplomacy Series

    New Skills Required to Frame Messages

    Amb. Bilahari Kausikan

    Answering the question – will the pandemic change diplomacy – this EDA Reflection argues that foreign ministries and individual diplomats will have to learn a new skill set that entails not only framing messages in an appropriate way, but coordinating messaging across at least three dimensions: traditional diplomacy, official virtual diplomacy and unofficial virtual diplomacy.

    Downloads:

  • +
    Hybrid Diplomacy is the Way Forward Jun 2020 H.E. Dr Ali Al Dhaheri View More
    Jun 2020 + EDA Reflection / Pandemic Diplomacy Series

    Hybrid Diplomacy is the Way Forward

    H.E. Dr Ali Al Dhaheri

    Emphasising that diplomacy of the future will neither be traditional as it was nor just digital as it is, this EDA Reflection by Amb. Ali Al Dhaheri suggests that the dynamics of sitting together in meetings need to be recreated in online forums. It also points out that the diplomatic protocols which are long-learnt and rooted in centuries of understanding need to be reconsidered now.

    Downloads:

  • +
    Practising Crisis Diplomacy May 2020 H.E. Yousef Al Otaiba View More
    May 2020 + EDA Reflection

    Practising Crisis Diplomacy

    H.E. Yousef Al Otaiba

    Highlighting the UAE’s message of inclusion even during a period of crisis, this EDA Reflection points out several innovative measures undertaken by the embassy in Washington, including arranging Emiratis and Americans to share a meal via Zoom and discuss Ramadan practices and other cultural traditions.

  • Jan 2020 + Working Paper

    Diplomacy in the Age of Artificial Intelligence

    Dr. Corneliu Bjola

    This EDA Working Paper explores diplomacy in the age of artificial intelligence (AI). By connecting theories of AI development, decision-making, and institutional adaptation, the working paper develops an analytical framework for examining the transformative impact of AI on diplomacy. The paper explores three interconnected questions: first, what exactly does AI mean, how does it work, and what forms does it take? Second, to what extent is AI capable of revolutionizing how policy-makers make decisions? And third, in what areas of diplomatic activity could AI make a difference, in what form, and with what kind of risks?

  • +
    The World Cup of Diplomacy Jun 2019 Prof. Kishore Mahbubani View More
    Jun 2019 + EDA Reflection

    The World Cup of Diplomacy

    Prof. Kishore Mahbubani

    Underlining the strength of the United Nations Security Council, this EDA Reflection sets out for the diplomats of small countries five practical suggestions. Based on his UNSC experience, Prof. Mahbubani’s tips are two-fold– one, how best to learn while being a part of the 15- member group; and two, how to leave an indelible mark, both for the country and as a diplomat, at the end of the two-year term.

    Downloads:

  • +
    EDA Gender and Diplomacy Diplograph Nov 2018 Ulrik Birk-Petersen and Dr Sara Chehab View More
    Nov 2018 + Diplograph

    EDA Gender and Diplomacy Diplograph

    Ulrik Birk-Petersen and Dr Sara Chehab

    The EDA Gender and Diplomacy Diplograph maps the percentage of women ambassadors representing the countries of the G20 in 2018 and addresses the question of which types of posts these women are appointed to. The diplograph is the first in a series of annual Gender and Diplomacy Diplographs to be published by EDA, allowing us to monitor progression over time and give MFAs a way to benchmark themselves against their peers. Our hope is that by publishing this data it will encourage MFAs to share best practices with each other on how to achieve a growth in the numbers of female ambassadors.

    Downloads:

  • +
    Transforming Diplomacy through Data-Driven Innovation Nov 2017 Dr Seppe Verheyen, Research Fellow View More
    Nov 2017 + EDA Insight

    Transforming Diplomacy through Data-Driven Innovation

    Dr Seppe Verheyen, Research Fellow

    This EDA Insight addresses the scope and nature of ‘big data’ – large amounts of structured or unstructured open source data – pertaining to diplomacy and international affairs. It discusses big data’s impact on public diplomacy, country analysis, policy making and humanitarian aid, and creates a platform for further thinking on how big data is transforming diplomatic practices.

    Downloads:

  • Aug 2017 + United Networks Report

    United Networks: Can Technology Help the UN Meet the Challenges of the 21st Century?

    Tom Fletcher, EDA Advisor

    Emirates Diplomatic Academy (EDA) unveiled a report titled ‘United Networks: Can Technology Help the UN Meet the Challenges of the 21st Century? The document enlists a set of 20 recommendations to the UN Secretary-General on managing the shift to a hyperconnected world without compromising the values upon which the institution was founded.

    Downloads:

  • +
    The Athens of the Arab World Aug 2017 Sultan Sooud Al Qassemi, UAE-based writer and founder of Barjeel Art Foundation Sharjah View More
    Aug 2017 + EDA Reflection

    The Athens of the Arab World

    Sultan Sooud Al Qassemi, UAE-based writer and founder of Barjeel Art Foundation Sharjah

    In this EDA Reflection, Sultan Al Qassemi describes the contribution that Emirati art has made to the UAE’s cultural diplomacy and soft power.

    Downloads:

  • Jun 2017 +

    Emirates Diplomatic Academy and Georgetown University Collaborate on Arabic Translation of Diplomatic Case Study

    Dr David Be Orswald

    Emirates Diplomatic Academy (EDA) has for the first time collaborated with Georgetown University’s Institute for the Study of Diplomacy (ISD) to translate one of their most recent case studies, Crisis in Dominion, into Arabic.

  • +
    How to conduct successful negotiations Apr 2017 Baroness Cathy Ashton, Former EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy View More
    Apr 2017 + EDA Reflection

    How to conduct successful negotiations

    Baroness Cathy Ashton, Former EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy

    This EDA Reflection highlights some key lessons from Baroness Catherine Ashton’s experience of negotiations and identifies the importance of understanding who needs to be involved in the negotiation, how to manage the process, and what outcomes you want.

    Downloads:

  • +
    EDA Reflection provides 5 tips for successful diplomats Apr 2017 Ambassador Yasser Elnaggar, former Deputy Minister of Investment, and former Deputy Minister of Planning and Administrative Reform of Egypt. View More
    Apr 2017 + EDA Reflection

    EDA Reflection provides 5 tips for successful diplomats

    Ambassador Yasser Elnaggar, former Deputy Minister of Investment, and former Deputy Minister of Planning and Administrative Reform of Egypt.

    In this EDA reflection, Ambassador Yasser Elnaggar highlights some key lessons from his experience in the diplomatic field, from taking calculated risks to staying true to yourself.

    Downloads:

  • +
    10 Habits of Effective Diplomats Apr 2017 Baroness Cathy Ashton, Former EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy View More
    Apr 2017 + EDA Reflection

    10 Habits of Effective Diplomats

    Baroness Cathy Ashton, Former EU High Representative for Foreign Affairs and Security Policy

    This EDA Reflection discusses the ten habits of effective diplomats, from seeking knowledge and pursuing collaboration to showing good judgment and being humble.

    Downloads:

  • +
    What Makes a Good Diplomat? Jan 2017 Tom Fletcher, EDA Advisor and Omar Al Bitar, EDA Vice President View More
    Jan 2017 + EDA Reflection

    What Makes a Good Diplomat?

    Tom Fletcher, EDA Advisor and Omar Al Bitar, EDA Vice President

    This EDA Reflection looks at what diplomats throughout history have seen as the essential elements of the craft, from patience and courage, to tact and creativity. Drawing on this, it sets out how the EDA will aim to develop Capable, Influential and Ethical diplomats, ready for the challenges of the 21st century.

    Downloads: