هيئة التدريس و موظفي قسم البحوث

  • فيل دافتي
    فيل دافتي نائب مدير عام بالإنابة ومدير إدارة قسم البحوث والتحليل إقرأ المزيد
    +

    فيل دافتي

    نائب مدير عام بالإنابة ومدير إدارة قسم البحوث والتحليل

    يشغل فيل دافتي منصب نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالإنابة ومدير إدارة قسم البحوث والتحليل في الأكاديمية. وهو يتمتع بخبرة واسعة في العمل مع مختلف الحكومات بشأن مختلف مسائل السياسة الدولية والمحلية.

    وخلال عمله الوثيق مع قادة الحكومات، شغل مجموعة من الوظائف الحكومية في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. كما عمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة كمستشار أول، وكان قد سبق له العمل في مكتب مجلس الوزراء بالمملكة المتحدة كرئيسا للأركان لوزير مكتب مجلس الوزراء، وفي وزارة المالية وإدارة الطاقة وتغير المناخ.

    وقبل انضمامه إلى الأكاديمية، تولى قيادة مشروع في شرق آسيا لصالح توني بلير أسوشيتس. كما قام بمهام قصيرة الأجل كخبير خارجي لدى صندوق النقد الدولي، وتقديم المشورة للحكومتين البرتغالية واليونانية.

    درس دافتي في جامعة هارفارد بموجب منحة من مؤسسة كنيدي، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الدراسات الانثروبولوجيا والتنمية من كلية لندن للاقتصاد، في المملكة المتحدة.

    عرض التفاصيل و المنشورات
  • +

    الدكتور نارايانابا جاناردان

    زميل أبحاث أول

    الدكتور نارايانابا جاناردان هو زميل أبحاث أول ضمن برنامج آسيا في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية. يملك جاناردان ما يقارب من 25 عاماً من الخبرة الإقليمية، وهو مختص بتحليل الشراكات الناشئة متعددة الأطراف بين دول الخليج وآسيا. كما ينخرط الدكتور جاناردان في برنامج الماجستير الذي تقدمه الأكاديمية، عبر تقديم محاضرات في مجال السياسات الخارجية الآسيوية. هذا وتشمل اهتماماته واسعة النطاق السياسة والعلاقات الدولية والإعلام والهجرة والاتجار بالبشر.

    وقدم الدكتور جاناردان مجموعة من المنشورات الأكاديمية المتخصصة، تشمل: "توجه الخليج العربي نحو آسيا: من شراكة التعاملات إلى الشراكات الاستراتيجية (الصادر عام 2020)" و"بنية أمنية خليجية جديدة: آفاق وتحديات الدور الآسيوي (الصادر عام 2014)"، و"الهند والخليج: ماذا بعد؟" (الصادر عن مركز أبحاث الخليج كامبريدج، 2013)"، و"عوامل الازدهار في ظل المأساة: روح الإصرار في القرن الحادي والعشرين (الصادر عام 2011)".

    الدكتور جاناردان هو مساعد مدير التحرير لمجلة الدراسات العربية (روتليدج).

    وقبيل ذلك، عمل كمحلل سياسي في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات بما ذلك وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومركز الخليج للأبحاث، وصحيفة "ذا غلف توداي"، و"ذا آيجيان إيج" في الهند.

    يحمل جاناردان شهادة الدكتوراه من جامعة جواهرلال نهرو، نيودلهي، ويشارك بشكل مستمر في المؤتمرات ولديه الكثير المساهمات مع المراكز البحثية والمداخلات الإعلامية على مستوى آسيا، أوروبا والولايات المتحدة.

    كما يمتلك الدكتور جاناردان شغفاً كبيراً في ممارسة الرياضة.

    عرض التفاصيل و المنشورات
  • +

    سارة كاظم

    مسؤولة بحوث وتحليل

    سارة كاظم هي مسؤولة البحوث والتحليل في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وهي المسؤولة عن تنسيق أنشطة القسم والعلاقات الخارجية مع الجهات المعنية. كما أنها تساهم بشكل منتظم في أنشطة البحوث التي تقوم بها الأكاديمية.

    وقد عملت سارة سابقاً كمساعد باحث في جامعة الإمارات العربية المتحدة مع التركيز على الموضوعات المتعلقة بالهوية الإماراتية والمجتمع. وهي تحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

    عرض التفاصيل و المنشورات
  • +

    زكريا سلمان

    مترجِم

    يعمل زكريا سلمان مترجماً في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية. وهو يترجم جميع منشورات قسم البحوث والتحليل، فضلاً عن المراسلات بين الأكاديمية والجهات المعنية، من اللغة الإنجليزية إلى العربية وبالعكس.

    يتمتع سلمان بخبرة 10 سنوات في الترجمة والترجمة الفورية، وهو عضو في العديد من جمعيات الترجمة المهنية.

    وقبل انضمامه إلى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، عمل سلمان في المقر العام للقوات المسلحة الإماراتية، كمترجم لمدير التدريب خلال اجتماعات رفيعة المستوى. وخلال هذه الفترة، قام بترجمة وتحرير عدة كتب عن التدريب العسكري والتطوير المهني.

    يحمل سلمان درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من كلية اللغات الحديثة والترجمة في جامعة عين شمس في مصر، ويسعى حالياً للحصول على شهادة في القانون.

    عرض التفاصيل و المنشورات
  • +

    أولريك بيرك بيترسن

    زميل أبحاث أول

    عرض التفاصيل و المنشورات