1. الهدف الوظيفي
المساهمة في إعداد الدراسات والبحوث وتوفير المعلومات اللازمة بناءً على متطلبات أكاديمية الامارات الدبلوماسية ووفقاً للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية
2. المسؤوليات والواجبات الرئيسية:
المهام العامة:
- المساهمة في تطوير الرؤية ووضع مبادئ الاستراتيجية والأهداف التنظيمية والخطط الاستراتيجية لضمان تحقيق الأهداف التنظيمية الشاملة للإدارة.
- المتابعة والإشراف على تطبيق المنهجيات الداخلية المعدة لمتابعة سير الأعمال وتنفيذ العمليات الرئيسية ورفع التغذية الراجعة لمدير الإدارة.
- تقديم الدعم اللازم لمدير الإدارة في إعداد التقرير السنوي.
- المشاركة في إعداد الموازنة الخاصة بالإدارة بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
- وضع المقترحات لتحسين وتطوير العمل وتحفيز الموظفين ورفعها إلى مدير الإدارة.
- المشاركة في إعداد الموازنة الخاصة بالإدارة بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
- المساعدة في مراجعة نسب الانجاز وتقييم أداء المهام والموظفين بالإدارة.
- أية مهام اخرى يتم التكليف بها.
المهام التخصصية:
- المشاركة في اعداد خطة البحوث والدراسات السنوية والمشاركة في اجراء البحوث والدراسات والاشراف على متابعة تنفيذها حسب المعايير والمواصفات المطلوبة وتحليل نتائجها
- المشاركة في إجراء الدراسات المتعلقة بقياس اتجاهات الرأي العام بشأن القضايا ذات الصلة بمجال عمل الأكاديمية
- المشاركة في إعداد التقارير والملخصات وأوراق العمل المقدمة من الاكاديمية
- متابعة التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية بشأن اعداد البحوث والدراسات المطلوبة
- المساهمة في الاشراف على نشر البحوث والدراسات والنشرات والتقارير الدورية بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية
- المساهمة في الإشراف على إنشاء وتحديث وتوثيق جميع مصادر المعلومات الرسمية والمتخصصة في مجال عمل الأكاديمية
3. مواصفات شغل الوظيفة
المؤهلات التعليمية
- بكالوريوس في العلوم السياسية أو إدارة الأعمال أو ما يعادله في تخصص مشابه
- أو ماجستير في العلوم السياسية أو إدارة الأعمال أو ما يعادله في تخصص مشابه
- أو دكتوراه في العلوم السياسية أو إدارة الأعمال أو ما يعادله في تخصص مشابه
- الخبرات العملية
- خبرة في العمل كدبلوماسي أو العمل عن كثب مع الدبلوماسيين
- يُفضَّل الأشخاص الذين عملوا على إعداد التدريب للدبلوماسيين أو لديهم بعض الخلفية والمعرفة في بحث ودراسة الموضوعات المتعلقة بالتدريب والتدريس في المجال الدبلوماسي.
القدرات والمهارات الأخرى
- العمل بروح الفريق
- التواصل و مهارات الاتصال
- التركيز على خدمة العملاء
- التركيز على النتائج
- إدارة الموارد بفاعلية
- المساءلة
- التفكير الاستراتيجي
- تمكين الموظفين وتطوير قدراتهم
- قيادة التغيير
- إلمام بالجوانب القانونية والتشريعية
- المعرفة التامة والإلمام بطرق ووسائل البحث العلمي
- الإلمام بالنظام السياسي للدولة
- إلمام جيد بالممارسات الدبلوماسية والاتجاهات السائدة في المجال الدبلوماسي
- مستوى أداء مشهود له بالتميز والكفاءة في إعداد تحليلات فعَّالة وعالية الدقة
- مستوى متميز في إدارة البرامج
- إجادة تامة للغة الإنجليزية كتابةً (إجادة اللغة العربية أيضاً تعطي أفضلية للمتقدم) بما في ذلك القدرة على توصيل المعلومات والأفكار إلى المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى والطلاب.
- أسلوب مبتكر في توصيل المعلومات والأفكار.
- القدرة والحماس للعمل في مؤسسة حديثة النشأة.
- الإبداع والمرونة.
- المشاركة القوية والفعَّالة في فرق العمل والاستعداد للتعاون مع باقي الزملاء للمساهمة في نجاح إدارة البحوث والتحليل خصوصاً وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية عموماً.
- المرونة والاسْتِعْدَاد للعمل في بيئة تتغير فيها الاحتياجات والأولويات باستمرار.
- الحماس لجعل التحليلات مُؤَثّرة ووثيقة الصلة باحتياجات الجهات الحكومية.
- تقدير رسالة الأكاديمية واحترام ثقافتها.
- الالتزام بدعم وتعزيز المجال الدبلوماسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
4. آلية تقديم الطلبات:
للتقدم لهذه الوظيفة، يرجى إرسال السيرة الذاتية على: careers@eda.ac.ae مع ذكر إسم الوظيفة
بيان إخلاء المسؤولية: لا يُقصَّد من المعلومات الواردة آنفاً إلا وصف طبيعة العمل والمهام التي سيتم تكليف المتقدمين للوظائف بها، وهي ليست قائمة شاملة بجميع المهام والمسؤوليات والمواصفات/الشروط الوظيفية المطلوبة.