الهدف العام للوظيفة:
وضع خطط وآليات العمل الخاصة بالشؤون والعمليات المالية، والمساهمة في تحقيق أهداف الإدارة من خلال الاشراف و المتابعة على جميع الأعمال التنفيذية في الخطة التشغيلية ذات الصلة.
عدد الموظفين التابعين إدارياً لشاغل الوظيفة
- عدد الوحدات: 1 وحدة
- عدد الموظفين: 2 موظف
الصلاحيات المالية: وفق دليل الإجراءات والصلاحيات المالية المعتمدة
المسؤوليات الرئيسية:
المهام العامة (مع أمثلة على بعض مؤشرات الأداء الرئيسية):
1. اعداد مقترح الخطة الاستراتيجية للقسم والاسهام في تطويرها واعداد ومتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية لضمان توازنها مع أهداف الإدارة.
- نسبة إنجاز مبادرات الخطة الاستراتيجية
- نسبة الأنشطة الفعلية المنفذة مقارنة بالأنشطة المخططة
2. وضع مبادئ وضوابط لإدارة وتوجيه العمليات وتحسين الانتاجية.
- نسبة إنجاز العمليات بكفاءة عالية
3. عدد وجودة تقارير الأداء
- تعزيز العلاقات مع الشركاء الداخليين والخارجيين لضمان تقديم خدمات وفق أفضل المعايير.
- قائمة تصنيف الشركاء
4. وضع برامج تعزز التعلم المستمر وتطوير وتدريب وتحفيز فرق العمل لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة.
- نسبة كفاءة العاملين
- نسبة الرضا الوظيفي
5. المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء وإعداد تقارير نسب الإنجاز بالقسم ورفعها لمدير الإدارة.
6. المشاركة في إعداد موازنة الإدارة بالتنسيق مع الوحدات المختصة بالجهة.
7. تقديم الدعم اللازم لمدير الإدارة وتنفيذ أية مهام أخرى يكلف بها.
- عدد المهام المنفذة مقارنة بعدد التكليفات
المهام التخصصية (أمثلة على بعض مؤشرات الأداء التشغيلية):
1. مراجعة وتدقيق مستندات الصرف، وتنفيذ التعديلات التي تجري عليها، وإجراء المطابقات الشهرية لحسابات الجهة حسب اللوائح والأنظمة الاتحادية المعمول بها.
- عدد مستندات الصرف
- نسبة إنجاز المطابقات
2. متابعة تقارير ديوان المحاسبة والمشاركة في الرد عليها.
3. متابعة عمليات الجرد الدوري للمستودعات وممتلكات الجهة.
- الالتزام بتوقيت عمليات الجرد
4. مشاركة مدير الإدارة في رسم سياسات الموارد المالية للجهة، ووضع الخطط الاستراتيجية لها، والإشراف على تنفيذها.
- عدد السياسات المالية
- نسبة الالتزام بالخطة الاستراتيجية المالية
5. متابعة ومراجعة استحقاقات الدائنين، والتأكد من مستندات الصرف، والاعتمادات الدائمة لعملية الدفع، ومراجعة العقود المبرمة مع الموردين، وتاريخ التوريد، وخصم غرامات التأخير إن وجدت.
- مدى الالتزام بدليل الإجراءات المالية
6. متابعة تنفيذ سياسات وخطط الإنفاق، والتعاقدات ومتطلباتها المالية بما يضمن توفير المواد والخدمات بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية وفق الأصول المتبعة.
- نسبة الالتزام بأوامر الشراء
- نسبة الالتزام بالخطط
المؤهلات والخبرة
الحد الادنى من المؤهلات:
- بكالوريوس في المحاسبة أو ما يعادله في تخصص مشابه
- أو ماجستير في المحاسبة أو ما يعادله في تخصص مشابه
- أو دكتوراه في المحاسبة أو ما يعادلها في تخصص مشابه
الخبرات:
- بكالوريوس خبرة 6 سنوات في ذات المجال
- أو ماجستير خبرة 3 سنوات في ذات المجال
- أو دكتوراه بدون خبرة
الكفاءات الفنية والسلوكية وفق المستويات المحددة بنظام أدارة الاداء المعتمد في الحكومة الاتحادية
الكفاءات السلوكية (مستوى الكفاءة 5):
- قيادة التغيير
- تمكين الموظفين وتطوير قدراتهم
- التفكير الاستراتيجي
- العمل بروح الفريق
- التواصل ومهارات الاتصال
- التركيز على خدمة العملاء
- التركيز على النتائج
- إدارة الموارد بفاعلية
- المساءلة
المهارات:
- مهارات الإشراف
- الإلمام بكافة السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بمجال العمل
- اعداد الموازنات
- مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته
- مهارات التحليل وإعداد التقارير
- إلمام باللغة العربية والإنجليزية
آلية تقديم الطلبات:
للتقدم لهذه الوظيفة، يرجى إرسال السيرة الذاتية على: careers@eda.ac.ae مع ذكر إسم الوظيفة