ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ

المســمى الـــوظيفي

أخصائي ضمان الجودة

ﺍﻟﻔﺌـــﺔ الوظيفية

  • نظام تقييم وتوصيف الوظائف: الفنية والمهنية
  • تصنيف رئاسة مجلس الوزراء: التخصصية والمهنية

المسار الوظيفي

ﻣﻬﻨﻲ- ﺗﺨﺼﺼﻲ

العائلة الوظيفية

التعليم

العائلة الوظيفية الفرعية

التعليم



المؤهلات والخبرة

الحد الادنى من المؤهلات

الخبــــــــــرات

ماجستير

2

بكالوريوس

4



ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻮﻇﻴﻔﺔ

يتولى أخصائي ضمان الجودة مسؤولية تنفيذ ودعم كافة برامج الجودة التي تهدف إلى تحسين نظام إدارة الجودة التعليمية والأكاديمية

ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﺨﺼﺼﻴﺔ

الكفاءات الفنية والسلوكية وفق المستويات المحددة بنظام إدارة الأداء المعتمد في الحكومة الاتحادية

ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ

دعم رئيس قسم ضمان الجودة في:

  • إدارة عملية إعداد نظام العمل الأكاديمي وإجراءاته ومخططات سير العمل ومؤشرات قياس الأداء (على مستوى عملية التنفيذ) بالتنسيق مع الوحدات والأقسام المختصة الأخرى.
  • إعداد وتنفيذ ومتابعة إطار ضمان الجودة التعليمية في الأكاديمية.
  • الإشراف على تنفيذ برامج ضمان الجودة وإدارتها، وتوزيع الأدلة الاسترشادية الخاصة بضمان الجودة، وتقديم المشورة التخصصية في الأكاديمية.
  • إدارة كافة الجوانب المتعلقة بالتدريب، وتحليل العمليات التنفيذية وفرص التحسين في الأكاديمية.
  • إعداد البيانات والتقارير عن مستوى الأداء التعليمي ومقارنته بالمعايير الموضوعة ومؤشرات قياس الأداء.
  • تحديد والحفاظ على رؤية سليمة وشاملة عن بيئة العمل التي قد تؤثر على الجودة.
  • تحليل وتقديم المشورة عن أنشطة الالتزام بالمتطلبات الخاصة بمعايير الجودة في التعليم والتدريب.
  • إجراء التدقيق/التقييم الدوري بناء على معايير وشروط الأيزو/التميز، ودعم مبادئ التميز الدولي في مختلف وحدات الأكاديمية.
  • مراجعة وتنفيذ تقييمات الجودة الداخلية ومراجعة تحليل الثغرات وتقارير تحسين الأداء.
  • إعداد التقارير عن فعالية وكفاءة نظم الجودة المؤسسية ورفعها إلى الإدارة العليا.
  • التنسيق فيما يخص اعتماد برامج الأكاديمية من الهيئات/الجهات المحلية والدولية وإدارة أنشطة الترخيص وتجديده في الأكاديمية.
  • تنفيذ دراسات المقارنة المعيارية لمقارنة جوانب العمل في الأكاديمية مع غيرها من المؤسسات/الجامعات الرائدة لدعم إجراء أي تعديلات مطلوبة وبيان أفضل الممارسات المطبقة.
  • ضمان الالتزام بسياسات وإجراءات أمن المعلومات في الأكاديمية، وإعداد التقارير عن المخالفات أو غيرها من مخاطر أمن المعلومات بناء على ذلك.
  • ضمان التنسيق مع الإدارات الأخرى لتسهيل إنجاز المهام والمسؤوليات، بحسب الحاجة وعند الاقتضاء.
  • تنفيذ أي مهام أخرى موكلة من رئيس قسم ضمان الجودة والادارة العليا.

آلية تقديم الطلبات:

للتقدم لهذه الوظيفة، يرجى إرسال السيرة الذاتية على: careers@eda.ac.ae مع ذكر إسم الوظيفة