الدكتور ستيفن لي كيك

أستاذ التاريخ في الأكاديمية

الدكتور ستيفن لي كيك، هو أستاذ في التاريخ لدى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حيث يقوم بتدريس مواد تستكشف التاريخ العالمي الحديث، والتي تمحورت في الفترة الأخيرة على القيادة الأوروبية في القرن العشرين، وبروز الصين كقوة عالمية عظمى، ونهاية الإمبراطورية العثمانية. وفي العام الدراسي 2020-2021، سيحاضر الدكتور كيك بمادتين دراسيتين تحملان عنوان: "الأمراض، الكوارث والدبلوماسية"، و"الدبلوماسية الثقافية: كيف تروي الأمم قصصها؟"

وتشمل الاهتمامات البحثية للدكتور كيك مجالات التاريخ الثقافي البريطاني، وتطور القوة الناعمة البريطانية، والتدخل البريطاني في جنوب شرق آسيا. ويعمل حالياً على إعداد مخطوطة تحمل عنوان: "الحاجة للعرض: جون روسكين والمتحف". كما قام الدكتور كيك بنشر عدد من المقالات، وكتابين حملا العنوانين: "بورما البريطانية في القرن الجديد 1895-1918"، و"السير آرثر هيلبس وصناعة الفيكتورية". كما شارك الدكتور لي كيك بتحرير مجلد بعنوان "التعليم العالي الغربي في آسيا والشرق الأوسط: السياسة والاقتصاد والتربية".

وفي الفترة من 2015-2018 عمل الدكتور كيك كمدير للإدارة الأكاديمية في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ومدير إدارة الدراسات الدولية في جامعة الشارقة 2007-2014. وقبل الانتقال إلى دولة الإمارات في العام 2006، عمل الدكتور كيك في جامعة سنغافورة الوطنية في سنغافورة وكلية تشارلستون، في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة.