منال البريكي

مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي

تشغل السيدة منال سالم البريكي منصب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حيث تتمحور مسؤولياتها حول تطوير ومتابعة وتحليل السياسات والإرشادات وخطط الأعمال في الأكاديمية؛ بما يمهد لإعداد وإدارة الاستراتيجية الشاملة للأكاديمية استناداً لرؤية وتوجهات الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات.

تشمل مسؤوليات البريكي تحديث الخطة الاستراتيجية للأكاديمية، وخطط عمل إداراتها على المستوى التشغيلي؛ فضلاً عن إدارة أنشطة ضمان الجودة، وتحديث دليل ضمان الجودة المؤسسي ومتابعة مستويات التزام الإدارات به، فضلاً عن إجراء وتحليل الاستبيانات السنوية المختلفة.

وتمتد خبرة البريكي لما يزيد عن 12 عاماً في هذا المجال، حيث شغلت قبل التحاقها بالأكاديمية عدة مناصب في دائرة البلديات والنقل في أبوظبي (دائرة النقل قبل دمجها)، حيث عملت في قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي كأخصائية في إدارة الأداء، وتولت مهام إدارة الأداء في سبيل تقييم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدائرة ككل وتحديد الإنجازات الرئيسية وخطط التحسين لجميع الأقسام التابعة للدائرة. كما شملت مسؤولياتها إعداد التقارير والعروض التقديمية الشهرية وعرضها على الإدارة العليا للدائرة، لاطلاعهم على مستويات الأداء العام ومؤشرات الأداء الرئيسية والمبادرات المعتمدة، بصورة تساعد في تمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها التأثير إيجابياً على الدائرة وطريقة عملها.

تمتلك البريكي شغفاً كبيراً بالتميز، الأمر الذي يظهر جلياً من خلال تفانيها بالعمل وما تمتلكه من خبرات خاصة في دعم الإدارة الاستراتيجية والمشاريع القيادية.

تحمل البريكي درجة الماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الإدارة الاستراتيجية من كليات التقنية العليا، وحصلت على بكالوريوس العلوم في دراسات التربية والعلوم الاجتماعية من جامعة زايد، فضلاً عن كونها متخصصة معتمدة في إعداد وإدارة بطاقات الأداء المتوازن وفق نموذج كابلان-نورتون، وحاصة على دبلوم المستوى السابع من معهد الإدارة المعتمد CMI في مجال الإدارة الاستراتيجية والقيادة (QCF).