الدكتورة مريم إبراهيم المحمود

نائب مدير عام بالإنابة ومدير إدارة التدريب التنفيذي

تشغل الدكتورة مريم إبراهيم المحمود منصب نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالإنابة ومدير إدارة التدريب التنفيذي في الأكاديمية. ومن خلال موقعها تعمل مريم على إنشاء ودعم الأولويات الاستراتيجية والتشغيلية لبرنامج التدريب التنفيذي في الأكاديمية، وتضطلع بمجموعة متنوعة وواسعة من الأنشطة مع إطلاق الأكاديمية لبرنامج التدريب التنفيذي الذي يشمل برامج دورات قصيرة متنوعة في المجال الدبلوماسي. وتعمل مريم بالتعاون مع فريقي الأكاديمية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ هذا البرنامج الحيوي.

وخلال مسيرتها المهنية على مدى عشر سنوات، تولّت الدكتورة مريم المحمود عدداً من المناصب الحكومية في الإمارات قبل انضمامها لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حيث شغلت منصب مدير التعليم والتدريب والمتحدث الرسمي باسم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في أبوظبي، ومن ذلك الموقع قامت بإنشاء وتطوير برنامج إدارة المعرفة والإشراف عليه، ومثلت الهيئة ودولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المؤتمرات المتعلقة بالطاقة النووية.

وفي وقت سابق، تولت الدكتورة مريم المحمود منصب مدير أول للتدريب والتطوير في مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، حيث أنشأت وحدة التدريب والتطوير، وأشرفت على إعداد السياسات، وتطوير الإجراءات ونماذج التدريب وقاعدة البيانات المتعلقة به، وملفات تدريب الموظفين، بالإضافة إلى تحديد المعايير لأفضل الممارسات، كما أشرفت على مشروع جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميّز.