علياء بن الشيخ

مديرة إدارة الاتصال والتواصل

تشغل الآنسة علياء بن الشيخ منصب مديرة إدارة الاتصال والتواصل في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، حيث عملت منذ انضمامها في يونيو 2019 على وضع الأسس التطويرية والتقييمية لاستراتيجية الأكاديمية المتعلقة بالاتصال، والتسويق والتواصل مع ذوي العلاقة. وتشمل مسؤولياتها في الأكاديمية التي تعتبر مركز تدريب دبلوماسي رائد في دولة الإمارات؛ تحفيز وإدارة التكامل بين أدوات الاتصال والتواصل، وتلبية احتياجات الأكاديمية المختلفة للتسويق والتواصل سواء فيما يختص ببرامجها الأكاديمية والتدريبية الداخلية أو تلك الخاصة بعلاقاتها الخارجية كمؤسسة تعليمية إماراتية رائدة.

وقبيل انضمامها إلى الأكاديمية، عملت الآنسة بن الشيخ في مناصب متعددة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في دبي ولفترة تزيد على 10 أعوام، حيث شغلت خلالها منصب مدير إدارة الفعاليات في الفترة بين 2015 – 2019. وتضمنت مهامها خلال تلك الفترة إدارة ومتابعة استراتيجية وعمليات التطوير الإبداعي للأفكار والمشاريع الجديدة، بالإضافة إلى الاشراف على ما يزيد عن 200 فعالية ومشروع استراتيجي دوري ومستحدث سنوياً.

وعلى امتداد مسيرتها المهنية، شغلت بن الشيخ عضوية اللجنة التوجيهية للاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، والقمة العالمية للحكومات. كما قامت بإدارة وتنظيم نسختين من جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز. وقبل ذلك، عملت الآنسة بن الشيخ في مدينة دبي الطبية ودائرة الموانئ البحرية والجمارك بإمارة الشارقة.

تحمل الآنسة بن الشيخ شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية (MIB) من جامعة ملبورن في ملبورن بأستراليا، في حين تخرجت سابقًا من جامعة زايد بدبي بدرجة بكالوريوس في نظم المعلومات المطبقة على الأعمال.

وتمتاز المسيرة المهنية للآنسة بن الشيخ بالعديد من محطات التقدير والجوائز، من أبرزها حصولها على جائزة الشيخ راشد للتميز الأكاديمي في عام 2008، وجائزة الشيخة فاطمة للتميز الأكاديمي في عام 2003.