البروفيسور الدكتور إيرك كانال فورجوس آلتر

عميد الشؤون الأكاديمية

يشغل البروفيسور الدكتور إيرك كانال فورجوس آلتر في الوقت الراهن منصب عميد الشؤون الأكاديمية في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وفي موقعه هذا يساهم البروفيسور كانال فورجوس آلتر في قيادة أعضاء هيئة التدريس وفريق إدارة الشؤون الأكاديمية وتوجيههم للمساعدة في تحقيق الأهداف المحددة لهم، والمساهمة في الوقت ذاته بمسيرة التطوير المهني المستمر التي تتبناها الأكاديمية.

كما يتولى البروفيسور كانال فورجوس آلتر مهمة الإشراف على إعداد، واعتماد، وتنفيذ برامج أكاديمية عالية الجودة، مصممة بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات الأكاديمية وشركائها، فضلاً عن المساهمة في ضمان توفير تجربة تعليمية شاملة لطلبة الأكاديمية مستندة إلى أعلى المعايير العالمية ذات العلاقة.

كما تشمل مسؤوليات البروفيسور فورغ في منصبه؛ المساهمة في تصميم وإقامة علاقات التعاون والشراكة المثمرة والمستدامة بين الأكاديمية وغيرها من المؤسسات الأكاديمية الأخرى، سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها، وذلك تزامناً مع إسهامه في ترسيخ مكانة الأكاديمية كمركز أكاديمي متميز في مجالات الدبلوماسية، وبناء القدرات والقيادة الفكرية.

وقبيل استلام منصبه كعميد للشؤون الأكاديمية لدى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، فقد عمل سابقاً فيها كمحاضر مشارك في مجال القانون الدولي.

ومنذ العام 1991، استطاع البروفيسور كانال فورجوس آلتر من بناء مسيرة عملية وأكاديمية متميزة، تنوعت محطاتها بين مناصب متنوعة في أعرق الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بدءاً من العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الأمريكية واشنطن، ونيويورك، وبيروت، وروما، ووصولاً إلى أبوظبي، في حين عمل أيضاً في الشؤون القانونية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو).

وقبل ذلك، عمل البروفيسور كانال فورجوس آلتر كرئيس لإدارة كلية القانون والاقتصاد والإدارة في جامعة السوربون أبوظبي، حيث أشرف خلال فترة توليه ذلك المنصب على قيادة الشؤون الأكاديمية للإدارة واعتماد وإدارة علاقات مع شركائها من المؤسسات الأخرى.

وفي فترة سابقة، عمل البروفيسور كانال فورجوس آلتر كأستاذ في كلية الشؤون العامة في معهد الدراسات السياسية بباريس، وكبروفيسور زميل زائر في معهد القانون الاقتصادي الدولي بمركز القانون بجامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن، وجامعة باريس السوربون، وكأستاذ أبحاث زائر في كلية الحقوق جامعة ميشيغان (آن آربور) بالولايات المتحدة.

وشغل البروفيسور كانال فورجوس آلتر أيضًا منصب مدير معهد القانون التجاري الدولي في العاصمة المصرية القاهرة. كما تم انتدابه من قبل وزارة الخارجية الفرنسية إلى العاصمة اللبنانية بيروت لتأسيس وإدارة مركز دراسات الحقوق العربية وكمستشار خاص لوزير العدل، كما قدم استشاراته للعديد من المؤسسات الدولية كالبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة.

حصل البروفيسور كانال فورجوس آلتر على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة باريس 1 - بانتيون سوربون، وشهادة الماجستير في قانون الإعلام من كلية ساوث وسترن للقانون، لوس أنجلوس، ودرجة الدراسات العليا في القانون الدولي من جامعة باريس الثانية بانتيون أساس.