فيل دافتي

يشغل فيل دافتي منصب مدير إدارة البحوث والتحليل في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية. وهو يتمتع بخبرة واسعة في العمل مع مختلف الحكومات بشأن مختلف مسائل السياسة الدولية والمحلية.

وقد عمل بصفة وثيقة مع العديد من القادة الحكوميين، وقام بمهام مختلفة من بينها كبير المستشارين ومستشار أول لعدد من الحكومات في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. وقد سبق له العمل كمستشار أول في وزارة الخارجية الإماراتية، وقبل ذلك في مكتب رئاسة الوزارة بالمملكة المتحدة، وزارة الخزانة (المالية) ووزارة الطاقة وتغير المناخ.

وقبل انضمامه إلى الأكاديمية، تولى قيادة مشروع في شرق آسيا لصالح توني بلير أسوشيتس. كما قام بمهام قصيرة الأجل كخبير خارجي لدى صندوق النقد الدولي، وتقديم المشورة للحكومتين البرتغالية واليونانية.

درس فيل في جامعة هارفارد بموجب منحة من مؤسسة كنيدي، وهو حاص على شهادة الماجستير في الدراسات الانثروبولوجيا والتنمية من كلية لندن للاقتصاد.

 

الدكتورة ماري لومي

 

تعمل الدكتورة ماري لومي زميلة أبحاث أولى في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بأبو ظبي. وهي متخصصة في السياسة والاقتصاد السياسي للموارد الطبيعية والبيئية، وخبيرة في سياسة المناخ الدولي وسياسة المناخ والطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي. وهي تحمل درجة الدكتوراه في دراسات الشرق الأوسط، وعملت لدى عدة معاهد بحوث في مجال الشؤون الدولية والدراسات الإقليمية ودراسات الطاقة في فنلندا وقطر والمملكة المتحدة.

شغلت الدكتورة ماري لومي العديد من المناصب من بينها نائب رئيس الجمعية الفنلندية للدراسات الدولية، وباحثة في المعهد الفنلندي للشؤون الدولية، و زميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة جورج تاون في قطر، وباحثة مشاركة في معهد أوكسفورد لدراسات الطاقة، وغيرها. كما قدمت تقارير مستقلة عن المفاوضات بين الحكومات بشأن تغير المناخ، وكتبت مئات التقارير الإخبارية حول التطورات المتعددة الأطراف في مجالات تغير المناخ وسياسة الطاقة المستدامة على الصعيد العالمي.

تشمل منشوراتها البحثية مجموعة واسعة من أوراق العمل والأوراق والمقالات الأكاديمية والكتب وفصول الكتب. وهي أيضاً المحرر المشارك لكتاب نشر مؤخراً بعنوان "الاقتصاد الأخضر في الخليج" (روتليدج 2015)

الدكتورة ساسكيا فان غينوغتن

تعمل الدكتورة ساسكيا فان غينوغتن، زميلة أبحاث في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في أبوظبي. وهي تعمل ضمن إطار برنامج الأكاديمية الخاص بالسلام والأمن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبحث في المهددات الأمنية بالمنطقة ودور الدبلوماسية الدولية في تحسين فرص السلام. ولديها خبرة بصفة خاصة في القضايا المتعلقة بالتاريخ والسياسة الليبية، ومستقبل اليمن، وأوروبا والإسلام، والبطالة في أوساط الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبواعث الإرهاب في المنطقة.

وقبل انضمامها إلى أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، عملت في مواقع متنوعة، من بينها مستشار الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ في هولندا، ومسؤول الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومدير الفريق الاستشاري للحكومة والقطاع العام في برايس ووترهاوس كوبرز. وأحدث منشورات الدكتورة فان غينوغتن دراسة صدرت عام 2016 بعنوان "ليبيا في السياسات الخارجية الغربية -1911-2011". وقد صدر لها العديد من الكتب والمقالات الأكاديمية حول ليبيا، وأوروبا والإسلام، والسياسة الإيطالية. وهي تظهر كثيراً في وسائل الإعلام لعرض رؤيتها وأفكارها حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط. وتعتبر فان غينوغتن باحثة مرموقة وقد حصلت على الميدالية الملكية تقديراً لجهودها فيما يتعلق بتتويج جلالة الملك فليم اليكساندر. وقد نالت درجة الدكتوراه من كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز عام 2012. الدكتورة فان غينوغتن تتحدث الإنجليزية والهولندية والإيطالية والعربية والفرنسية والألمانية.

الدكتور سيب فيرهين

الدكتور سيب فيرهين، زميل باحث في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وأحد أعضاء فريق العمل المسؤول عن برنامج الدبلوماسية في القرن الحادي والعشرين في الأكاديمية، والذي يعرض من خلاله أفضل الممارسات والمهارات والكفاءات الدبلوماسية وأهم الدورات التدريبية اللازمة للأجيال الجديدة من الدبلوماسيين.

قبل الالتحاق بأكاديمية الإمارات الدبلوماسية، شغل الدكتور سيب منصب رئيس برنامج ماجستير الآداب في الدبلوماسية ومدير المكتب الدولي في الجامعة الأمريكية في الإمارات. كما كان يحاضر عن مهارات الاتصال الدبلوماسية والنظم السياسية المقارنة والقانون الدولي وتحليل السياسة الخارجية وحصل خلال عمله على جائزة "أفضل تدريس" للعام 2015.

وكمرشح لبرنامج بيرنهايم، عمل الدكتور سيب مستشاراً لوزارة الشؤون الخارجية في بلجيكا في إدارة الشؤون الأوروبية وفي مكتب التمثيل الدائم لبلجيكا لدى الاتحاد الأوروبي، حيث شارك في عملية صنع القرارات متعددة الأطراف. وعمل الدكتور سيب أيضاً كمستشار لعدة أحزاب سياسية في بلجيكا وإيرلندا حول الحملات الانتخابية وحشد الناخبين والسياسات.

يشارك الدكتور سيب دائماً في مؤتمرات كمتحدث ليتناول العديد من الموضوعات المتنوعة، منها المهارات اللازمة لدبلوماسيي المستقبل وسياسات المدن الذكية ودبلوماسية المدن وزيادة التهديدات الإرهابية في جنوب شرق آسيا.

حصل الدكتور سيب على شهادة الدكتوراة من كلية ترينيتي في دبلن في 2014، وحصل على منحة دراسية من برنامج منح فولبرايت للدراسة في جامعة كاليفورنيا - إيرفين. كما حصل الدكتور سيب على درجة الماجستير في الدراسات الأوروبية في العام 2006 وفي العلوم السياسية في العام 2005.

Phil Dufty

Phil Dufty is the Director of Research and Analysis at the Emirates Diplomatic Academy (EDA), Abu Dhabi. He has extensive experience working with a variety of governments on both international and domestic policy matters.

Working closely with government leaders, he has taken on a wide range of roles, including chief of staff, senior advisor and consultant, for governments in Asia, the Middle East and Europe. He worked in the Ministry of Foreign Affairs of the UAE as a senior advisor, and before that in the UK’s Cabinet Office, Treasury (Finance Ministry) and Department of Energy and Climate Change.

Prior to joining the EDA, he led a project in East Asia for Tony Blair Associates. He has also conducted short-term assignments as an external expert with the International Monetary Fund, advising the Portuguese and Greek governments.

Phil was a Kennedy Scholar at Harvard University and earned his Masters in Anthropology and Development Studies from the London School of Economics.

 

 Dr. Mari Luomi

 

Dr. Mari Luomi is a Senior Research Fellow at the Emirates Diplomatic Academy (EDA), Abu Dhabi. Specialised in politics and political economy of natural resources and the environment, Dr. Luomi is an expert on international climate politics and climate and energy policy in the Gulf Cooperation Council nations. She holds a PhD in Middle Eastern Studies and has worked for research institutes in the fields of international affairs, regional studies and energy studies in Finland, Qatar and the United Kingdom.

Dr. Luomi holds previous experience as the Vice-President of the Finnish International Studies Association, Researcher at the Finnish Institute for International Affairs, Post-Doctoral Fellow at Georgetown University in Qatar, and Research Associate with the Oxford Institute for Energy Studies to name a few. As part of a team of thematic experts, she has provided independent reporting on-site from intergovernmental negotiations on climate change, and has written hundreds of news stories on multilateral developments in the fields of climate change and sustainable energy policy globally.

Her research publications include a broad range of working and briefing papers, academic journal articles, essays, books and book chapters. She is also the co-editor of the recently-published volume 'The Green Economy in the Gulf' (Routledge 2015).

Dr. Saskia van Genugten

Dr. Saskia van Genugten is a Senior Research Fellow at Emirates Diplomatic Academy (EDA), Abu Dhabi. As a part of the EDA’s Middle East and North Africa Peace and Security Programme, she examines relevant threats to the region’s security and the role of international diplomacy in improving the prospects for peace. She has particular expertise in issues related to Libyan history and politics, the future of Yemen, Europe and Islam, MENA youth unemployment and drivers of terrorism in the region.

Before joining EDA, she has served in diverse roles, including as a Foreign Affairs Advisor to the Senate of the Netherlands, Political Affairs Officer at the UN Support Mission in Libya and Manager in the Government and Public Sector Advisory team at PricewaterhouseCoopers. Dr. Van Genugten’s latest publication (2016) is a monograph on ‘Libya in Western Foreign Policies - 1911-2011’. Other publications include book chapters and journal articles on Libya, Europe and Islam and Italian politics. She appears regularly in the media to share her views and ideas on developments in the MENA region. She has received the Royal Inauguration Medal, in 2013, for duties related to the inauguration of H.M. King Willem-Alexander. Dr. Van Genugten has a PhD from the School of Advanced International Studies, Johns Hopkins University (2012).