الدكتورة ماري لومي

زميلة أبحاث أولى

تعمل الدكتورة ماري لومي كزميلة أبحاث أولى في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية. وهي متخصصة في السياسة والاقتصاد السياسي للموارد الطبيعية والبيئة، وخبيرة في سياسة المناخ الدولي وسياسة المناخ والطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي. 

شغلت الدكتورة ماري لومي العديد من المناصب من بينها باحثة مشاركة وزميلة أرامكو السعودية في معهد أكسفورد لدراسات الطاقة في المملكة المتحدة، وزميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة جورج تاون في قطر، وباحثة في المعهد الفنلندي للشؤون الدولية. وقدمت ضمن فريق من الخبراء الموضوعيين، تقارير مستقلة عن المفاوضات بين الحكومات بشأن تغير المناخ، وكتبت مئات التقارير الإخبارية حول التطورات المتعددة الأطراف في مجالات تغير المناخ وسياسة الطاقة المستدامة على الصعيد العالمي.

وتشمل منشورات الدكتورة ماري لومي البحثية مجموعة واسعة من أوراق العمل والأوراق والمقالات الأكاديمية والكتب وفصول الكتب. وهي أيضاً المحرر المشارك لكتاب نشر مؤخراً بعنوان "الاقتصاد الأخضر في الخليج" (روتليدج 2015).

وتحمل لومي درجة الدكتوراه في دراسات الشرق الأوسط من جامعة دورهام في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى درجة الماجستير في العلوم السياسية والسياسة الدولية مع تخصص في سياسة الشرق الأوسط من جامعة هلسنكي في فنلندا.

منشورات الدكتورة ماري لومي