يبحث هذا البرنامج البحثي أحدث الاتجاهات في الدبلوماسية ويستكشف أفضل الممارسات. ويساهم البرنامج في التفكير الإبداعي حول المهارات الدبلوماسية والتدريب لجيل جديد من الدبلوماسيين.

المنشورات

  • ديسمبر 2017 + نظرة تحليلية

    تَحَوُّل الدبلوماسية من خلال الابتكار القائم على البيانات

    الدكتور سيبا فيرهاينر

    تبحث هذه النظرة التحليلية من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية نطاق وطبيعة "البيانات الضخمة"، وهي الكميات الكبيرة من البيانات المنظمة أو غير المنظمة المتاحة في المصادر المفتوحة، وذلك في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية. وتناقش تأثير هذه البيانات على الدبلوماسية العامة والتحليلات القُطرِية عن الدول وصياغة السياسات والمساعدات الإنسانية، وتضع الأساس لمزيد من التفكير والدراسة حول النقلة النوعية التي تُحدِثها البيانات الضخمة في الممارسات الدبلوماسية.

    حمل المنشورة:

  • +
    كيف تُجْرِي مفاوضات ناجحة؟ مايو 2017 البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا اقرأ أكثر
    مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    كيف تُجْرِي مفاوضات ناجحة؟

    البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا

    هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية تعرض بعضاً من أهم الدروس المستفادة من خبرات البارُونَة كاثي آشتون في المفاوضات وتبين أهمية تحديد وفهم مَنْ يجب أن يشارك في التفاوض، وكيف تتم إدارة عملية التفاوض، وما هي النتائج المُراد تحقيقها.

    حمل المنشورة:

  • مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    إصدار جديد من التأملات دبلوماسية يُقدَّم 5 نصائح للدبلوماسيين الناجحين

    السفير ياسر النجار

    في هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يُسلِّط السفير ياسر النجار (مساعد أول وزير الاستثمار ومساعد أول وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر سابقاً) الضوء على بعض الدروس الهامة المستفادة من خبراته في السِلك الدبلوماسي، بدءاً من الإقدام على المخاطر المحسوبة وحتى الالتزام بالمبادئ والمعتقدات الشخصية. يقتضي التنويه بأن المخرجات البحثية لا تُعبَّر بالضرورة عن وجهات نظر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ولكنها تسعى في الوقت نفسه إلى تقديم معلومات مفيدة ووثيقة الصلة بالموضوعات التي تحظى باهتمام الخبراء والمختصين في السياسة الخارجية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو على مستوى العالم.

    حمل المنشورة:

  • +
    العادات العشر للدبلوماسيين الناجحين مايو 2017 البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا اقرأ أكثر
    مايو 2017 + تأملات دبلوماسية

    العادات العشر للدبلوماسيين الناجحين

    البارونة كاثي آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقا

    تبين هذه النسخة من التأملات الدبلوماسية التي تصدرها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية العادات العَشْر للدبلوماسيين الناجحين بدءاً من السعي للمعرفة وتعزيز التعاون وحتى التحلي بُحسن التدبير والتواضع.

    حمل المنشورة:

  • +
    ما هي صفات الدبلوماسي الناحج؟ فبراير 2017 توم فليتشر، مستشار في أكاديمة الإمارات الدبلوماسية والسفير عمر البيطار، نائب رئيس أكاديمة الإمارات الدبلوماسية اقرأ أكثر
    فبراير 2017 +

    ما هي صفات الدبلوماسي الناحج؟

    توم فليتشر، مستشار في أكاديمة الإمارات الدبلوماسية والسفير عمر البيطار، نائب رئيس أكاديمة الإمارات الدبلوماسية

    تستعرض هذه الخواطر الدبلوماسية من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية العناصر الأساسية التي يعتبرها الدبلوماسيون على مدار التاريخ الأصول المهنية للدبلوماسية بدءاً من الصبر والشجاعة حتى اللباقة والإبداع. ومن هذا المنطلق، فإنها تبين الكيفية التي تسعى من خلالها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى إعداد وتأهيل دبلوماسيين قادرين مهنياً، ومُؤَثّرين فيمن حولهم، وملتزمين أخلاقياً حتى يتسنى لهم مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

    حمل المنشورة:

المرئيات

الفعاليات