05 مايو 2018, السبت
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تمدد مهلة تقديم طلبات الالتحاق بأكاديمية الإمارات الدبلوماسية للإماراتيين الراغبين بالانضمام إلى كادر السلك الدبلوماسي

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة نداءً أخيراً للإماراتيين الراغبين بالانضمام إلى كادر السلك الدبلوماسي في الدولة، كما أعلنت الوزارة عن تمديد مهلة تقديم طلبات الالتحاق حتى 15 مايو 2018.

ويتم تقديم الطلبات للخريجين الجامعيين الجُدد والمتقدمين العاملين في جهات حكومية أو شبه حكومية من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني www.eda.ac.ae وتعبئة الطلب واجتياز شروط القبول والتسجيل.

وجاء قرار الوزارة بتمديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات بهدف استيعاب الزيادة غير المتوقعة في حجم الاهتمام الذي ظهر في اللحظات الأخيرة. وشهدت الوزارة إقبالاً شديداً منذ إعلانها الأولي في مارس 2018، حيث تلقت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أكثر من 1600 طلب.

ولا يُشترط أن يكون المتقدمون من الحاصلين على شهادات في تخصصات مثل العلوم السياسية أو التاريخ أو الاقتصاد، ولكن لا بد على المتقدمين أن يلتحقوا ببرنامج دبـلوم الـدراسات العليـا والـمتخـصـص في الدبلوماسـية الإمـاراتيـة والعـلاقات الـدولية، الذي تطرحه أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

ويهدف برنامج دبلوم الدراسات العليا الذي تبلغ مدته 9 أشهر، إلى تثقيف الطلبة وتسليحهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية الدبلوماسية مستقبلاً. ¬¬ويجمع البرنامج ما بين الدورات الأكاديمية والخبرة العملية، ويتلقى الطلاب تعليمهم ضمن مجتمع حيوي وتفاعلي يُمكنهم من اكتساب معرفة واسعة بكافة جوانب العلاقات الدولية ضمن أساليب تعليمية حديثة تعكس ديناميكيات القرن الحادي والعشرين وتتنوع ما بين المحاضرات واللقاءات والنقاشات التفاعلية مع مسؤولين دبلوماسيين وصناع قرار عالميين.

ولا يقتصر عمل الأكاديمية فقط على تثقيف الإماراتيين وإعدادهم لخدمة دولتهم وتمثيلها، بل أيضاً على تزويدهم بالتوجيهات السياسية الأساسية والرؤى التي تمكنهم من استشراف القضايا الإقليمية والعالمية التي تؤثر في مكانة دولة الإمارات وتعزز التعاون الدولي.

ويتعين على الراغبين في التقديم للالتحاق ببرنامج الدبلوم في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أن يكونوا من الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.5 من 4 نقاط، واجتياز امتحان توفل TOEFL بمجموع نقاط فوق 550 (عبر الحاسوب 213، عبر الإنترنت 79-80)، أو اختبار الآيلتس IELTS بما لا يقل عن 6 نقاط. كما ستتضمن إجراءات الالتحاق عدداً من الاختبارات الأخرى. ومن الشروط الأساسية التي تنطبق على المتقدمين العاملين في جهات حكومية أو شبه حكومية تحديداً، أن يتم ترشيحهم من قبل مؤسساتهم.


المزيد من الأخبار