14 مارس 2018, الاربعاء
طلبة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية يتطوعون في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي

التعليق على الصورة: صورة جماعية لطلبة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وفريق عمل الأولمبياد الخاص - الألعاب الإقليمية التاسعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي، بعد محاضرتهم التحضيرية حول البروتوكول.

أعلنت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، المركز الأكاديمي الرائد في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية، عن تطوع 23 طالباً في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة، والتي تُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وتحتفي بالرياضيين من أصحاب الهمم، وتستضيفها إمارة أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 22 مارس 2018.

وقال معالي محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019: "نتوجه بالشكر لطلبة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على دعمهم للأولمبياد الخاص، حيث سكون للمتطوعون دوراً رئيسياً في نجاح هذا الحدث، الذي يُعد أحد أكبر الفعاليات الرياضية والإنسانية في العالم وأكثرها إلهاماً. وسيساهم هذا الحدث في إطلاق حقبة زمنية جديدة تُغير حياة الآلاف من الأفراد والأسر نحو الأفضل، كما سيُعزز الوعي بمبادئ الإندماج الاجتماعي والأمل والتفاهم".

وفي تعليقه على هذه المشاركة، قال سعادة برناردينو ليون، مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: "تفخر أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بدعم هذا الحدث العالمي الهام الذي يحتفي بموهبة الرياضيين ويرسخ مكانة دولة الإمارات المرموقة على الساحة الدولية في مجال المسؤولية المجتمعية ودعم المشاريع الإنسانية. وقد قام طلبة الأكاديمية بزيارة الموقع عدة مرات وشاركوا بدورات ومحاضرات تحضيرية في مجال البروتوكول، من أجل الاستعداد لتأدية أدوارهم وتقديم أفضل تجربة للزوار".

وأضاف ليون: "كجزء من فريق عمل خدمات الوفود، سيعمل طلبة الأكاديمة طوال فترة الحدث كممثلين ونقاط اتصال رئيسية للوفد الرسمي الخاص بإحدى الدول المشاركة، وستسمح هذه الشراكة لدبلوماسيي المستقبل بممارسة وتطبيق ما اكتسبوه من مهارات بشكل مباشر، من خلال بناء جسور التواصل والصداقة والاندماج مع الوفد المشارك مهما كانت خلفيته الثقافية. كما تسلط هذه الشراكة الضوء على جهود دولة الإمارات المستمرة لتعزيز التواصل مع العالم من خلال الترويج للقيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالإصرار والعزيمة لتحقيق التقدم والازدهار".

يشار إلى أن الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة ستستضيف أكثر من 1,000 رياضي من 31 دولة، ليتنافسوا في 16 رياضة مختلفة. بالإضافة إلى استضافة 450 مُدرّبًا و100 ضيف شرف. وسينضم طلاب أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى أكثر من 3,000 متطوع، يقومون بدعم الحدث بقدرات وكفاءات متنوعة.


المزيد من الأخبار