10 مارس 2018, السبت
أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تحتفي بتخريج أربعة دبلوماسيين من برنامج السفراء الجُدد

احتفلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، المركز الأكاديمي الرائد في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتخريج أربعة دبلوماسيين، استكملوا متطلبات برنامج السفراء الجُدد. وبهذا التخريج يصل العدد الإجمالي لخريجي البرنامج إلى 22 دبلوماسي.

ويهدف البرنامج الذي تم تصميمه بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى تعزيز المعرفة والمهارات الدبلوماسية لدى السفراء الجُدد، ودعمهم في جهودهم لتحقيق أهداف وتطلعات السياسة الخارجية للبلاد. وشمل البرنامج الذي تم طرحه على مدى أسبوعين، مواضيع أساسية منها: التحليل السياسي، والقانون الدولي، والتعامل مع وسائل الإعلام، والبروتوكول الدبلوماسي والإتيكيت.

وبهذه المناسبة، قال سعادة برناردينو ليون، مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: "نفتخر بتخريج هذه الدفعة الموهوبة من الدبلوماسيين، الذين قُمنا بتدريبهم على مدار الأسبوعين الماضيين، وأنا على ثقة بأنهم سيواصلوا جهودهم وعطائهم ليصبحوا سفراء بارزين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وليضطلعوا بدورهم الحيوي في بناء وتعزيز العلاقات الإماراتية مع الدول المضيفة لهم".

وأضاف سعادته: "في ظل تنامي التحديات على الساحة الدولية، على الدبلوماسيين أن يفكروا بأسلوب إبداعي وجديد. وقد طورنا هذا البرنامج بعناية ليزوّد الدبلوماسيين بالمعلومات المتخصصة التي تتناسب مع متطلبات العصر الحديث وتتناسب مع دبلوماسية القرن الحادي والعشرين. كما يسلط هذا البرنامج الضوء على الحقائق الجيوسياسية التي نتعامل معها كل يوم والتي تتغير باستمرار".

تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من البرنامج هي الثامنة على التوالي منذ إطلاقه. ويطرح البرنامج مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالشؤون الدولية والدبلوماسية والتواصل بين الثقافات.


المزيد من الأخبار