26 إبريل 2017, الاربعاء
أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تستضيف وفداً رفيع المستوى من أوغندا

تماشياً مع رسالة الأكاديمية الهادفة إلى تعزيز التعاون والتبادل العلمي والمعرفي ومشاركة الخبرات الدبلوماسية الدولية لمواجهة تحديات دبلوماسية القرن الحادي والعشرين، استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وبالتعاون مع برنامج الإمارات للمساعدات الفنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفداً رفيع المستوى من جمهورية أوغندا.

وضم الوفد الزائر ثلاثة من كبار المسؤولين من وزارة الخارجية لجمهورية أوغندا، وكان على رأسهم سعادة جيمس كينتو، وكيل وزارة الخارجية والسيدة جولييت كابونيزا سيكيتوليكو، رئيس إدارة منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والسيد دانيال سيكابيمبي، مسؤول الخدمات الخارجية ومسؤول قسم المحاسبة في بعثة أوغندا في أبوظبي.

وخلال الزيارة، شارك سعادة برناردينو ليون، رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، قصة تأسيس الأكاديمية والرؤى والطموحات المستقبلية التي وضعتها الأكاديمية مع الوفد، وقدّم لهم نبذة عامة عن الأكاديمية ورسالتها وطريقة عملها. والتقى الوفد الزائر بطلبة الأكاديمية في جلسة حوارية تفاعلية تضمنت العديد من محاور الشؤون الدبلوماسية الدولية وتبادل الخبرات التي عززت العلاقات بين الوفد الأوغندي ودبلوماسيي المستقبل ومنحتهم فرصة تطبيق ما تعلموه عملياً خلال تحاورهم مع الوفد، وساهمت هذه الجلسة في صقل المهارات التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم.

كما اجتمع الوفد مع أعضاء الهيئة التدريسية والبحوث ومع مسؤولي إدارة التدريب التنفيذي وشؤون الطلبة، وناقش معهم البرامج الدراسية والمناهج المتطورة التي تقدمها الأكاديمية للطلبة، والتي تزودهم بالخبرات اللازمة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

وفي تعليقه على أهمية هذه الزيارة، قال سعادة ليون: "سعدنا بزيارة وفد وزارة خارجية جمهورية أوغندا، وسررنا بإطلاعهم على تجاربنا وخبراتنا المتعددة في عالم الدبلوماسية، حيث تبادلنا أفضل الممارسات في هذا المجال، وساهم ذلك في تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات بين مؤسساتنا الدبلوماسية".

وأضاف سعادته: "استفاد الطلبة من هذه الزيارة ومن الفرصة التي أتيحت لهم للتعرف على دبلوماسيي هذا البلد الرائع والاطلاع على تجارب وخبرات الدبلوماسيين الأوغنديين. كما أود أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لبرنامج الإمارات للمساعدات الفنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات على جهودهم المبذولة ودعمهم المستمر في توطيد العلاقات وتعزيز التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية والمجتمع الدبلوماسي الدولي".

وقال سعادة جيمس كينتو، وكيل وزارة الخارجية الأوغندية: "أتت زيارة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وأوغندا في مجال الدبلوماسية الدولية، وقد أتاحت هذه الزيارة فرصة التعرف على الدبلوماسية الإماراتية وما وصلت اليه من تقدم عن قرب. ويسرني أن أتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة، وبشكل خاص سعادة ليون رئيس الأكاديمية، وبرنامج الإمارات للمساعدات الفنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية".

تحرص أكاديمية الإمارات الدبلوماسية دائماً على استضافة دبلوماسيين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم بهدف ترسيخ مكانة الأكاديمية كمؤسسة رائدة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية، ولتعزيز الخبرات التعليمية والسياسية لدبلوماسيي المستقبل. وكانت استضافة الوفد الأوغندي مثالاً واضحاً على مدى تنوع المناطق التي تستهدفها الأكاديمية وتعدد الأنشطة التي تنظمها باستمرار لتدعم أهدافها.


المزيد من الأخبار