×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 42

23 مارس 2017, الخميس
أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تحتفي بتخريج مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد

احتفلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - المركز الرائد والمتكامل للدبلوماسية والعلاقات الدولية - بتخريج مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد، الذين استكملوا متطلبات برنامج السفراء الجدد التدريبي والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر وتم تصميمه بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات الدبلوماسية لدى الدبلوماسيين والسفراء وإعدادهم ليساهموا في دعم وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يساهم برنامج السفراء الجدد في تعزيز كفاءات الدبلوماسيين وفي تطوير مجموعة من المهارات الدبلوماسية، بما في ذلك مهارات التحليل السياسي والمراسلات الدبلوماسية والتفكير الاستراتيجي والتخطيط للسيناريوهات المختلفة والتحرّي عن القضايا العالمية المتعددة والتواصل مع وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مهارات التواصل بين الثقافات.

وقال سعادة برناردينو ليون، رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية خلال الحفل الذي أُقيم في قاعة الشيخ زايد في مقر الأكاديمية: " نفتخر بتخريج مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد، الدبلوماسيين الكفوئين الذين اكتسبوا أفضل القدرات التي تمكنهم من إنجاز مهامهم وتمثيل الدولة بشكل راقي و فعّال في الخارج، وأتوجه بالشكر لإدارة التدريب التنفيذي وشؤون الطلبة في الأكاديمية على جهودهم البناءة في تحقيق رسالة الأكاديمية الهادفة إلى دعم السياسة الخارجية للدولة".

وبهذه المناسبة صرّحت مريم المحمود، مديرة إدارة التدريب التنفيذي وشؤون الطلبة في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية:
"حفل التخرج اليوم هو مجرد بداية، حيث سيقوم أعضاء السلك الدبلوماسي الجدد بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها لتنعكس على الآخرين من خلال مهامهم الدبلوماسية الخارجية. وستواصل أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تطوير برامجها التدريبية لتتناسب مع متطلبات العصر الحديث ووفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وستساهم في توسعة الآفاق المعرفية لدى دبلوماسيي وسفراء المستقبل وتُطوّر قدراتهم الدبلوماسية وتعزّز فهمهم للسياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة و العلاقات الدولية".

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تلتزم دائماً بتقديم أفضل الخبرات العالمية في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية لتُلهم دبلوماسيي الإمارات المستقبليين وتساهم في إعدادهم وتزويدهم بكل ما يلزم ليشكّلوا القوة الدافعة وأساس المبادرات الاستراتيجية الدولية، ويعد برنامج السفراء الجدد التدريبي خير مثال على ذلك.


المزيد من الأخبار