×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 42

16 مارس 2017, الخميس
الرئيس التنفيذي لشركة إميج نيشن أبوظبي يلقي محاضرة في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية عن دور الدبلوماسية العامة ومدى أهميتها

ألقى مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي محاضرة عن دور الدبلوماسية العامة ومدى أهميتها لدولتنا خلال استضافته في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - المركز الرائد والمتكامل للدبلوماسية والعلاقات الدولية، حيث شجّع الشباب الإماراتي على الانضمام للسلك الدبلوماسي واختيار مهن مرتبطة بمجال الدبلوماسية العامة.

ووصف غارين الدبلوماسية العامة بأنها "مجال مؤثر للغاية وله أهمية كبرى في الشؤون الدولية لدولة الإمارات في القرن الحادي والعشرين"، وسلّط غارين الضوء على هذا المسار الوظيفي المميز الذي يعزز من كفاءة التواصل مع الجمهور العالمي ويقوم بإيصال المعلومات بطريقة فعالة ومؤثرة.

وخلال المحاضرة التفاعلية التي استحوذت على اهتمام الحضور، تحدث غارين عن الدور المتنامي للدبلوماسية العامة، وشدّد على أهميتها بالنسبة لأجندة الاتصال الدولية لدولة الإمارات، مؤكداً أهمية الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام في إيصال الرسائل الرئيسية الخاصة بالدولة إلى الجمهور العالمي.

وفي حديثه عن كيفية اعتماد دولة الإمارات لأفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الدولي، تطرّق غارين إلى جهود إيمج نيشن أبوظبي وتعاونها مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي حيث استعرض بعضاً من الأفلام الوثائقية وغيرها من الإصدارات التي تم إنتاجها وإعدادها من قبل الشركة لتروّج لبرنامج الاتصال الدولي لدولة الإمارات. كما ناقش غارين دور الشركة وتعاونها مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، فيما يخص تأمين فرص وبرامج تدريبية للمواطنين الإماراتيين في الأكاديمية.

واستناداً إلى خبرته التي تمتد لأربعين عاماً ومنصبه الحالي في بناء وإدارة الشراكات الدولية لإحدى وسائل الإعلام وشركات الترفيه الرائدة في الدولة، اختتم غارين حديثه بشرح الخطوات التمهيدية التي يتعين على الطلاب اتخاذها لبناء مسيرة مهنية ناجحة في مجال الدبلوماسية العامة.

وأوضح السيد غارين، قائلاً: "لم يسبق لي رؤية مكاناً بهذا التركيز العالي من المواهب، وعند استضافتنا لخبراء واختصاصيين من هوليوود إلى دولة الإمارات، فإنهم يُبهرون بمواهب الشباب الإماراتيين هنا، فنحن لا نفتقر للمواهب، بل على العكس معظم الشباب على أهبة الاستعداد للخوض في مجال صناعة الأفلام، وكل ما يحتاجون إليه هو الإرشاد والخبرة. والآن هو الوقت المناسب للعمل على تطوير ذلك".

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة إميج نيشن أبوظبي، يقود غارين واحدة من أبرز وسائل الإعلام وشركات الترفيه في العالم العربي، حيث تقوم إميج نيشن أبوظبي بإنتاج الأفلام المحلية والعالمية، إلى جانب الأفلام الوثائقية والمحتوى التلفزيوني. وقد دخلت الشركة مجال البث التلفزيوني باللغة العربية بعد إطلاقها لقناة "Quest عربية" في العام 2015.

قبل انضمامه إلى شركة إيمج نيشن أبوظبي كرئيس تنفيذي في فبراير 2011، كان غارين عضواً في اللجنة التنفيذية لشركة أبوظبي للإعلام على مدى أربع سنوات. وقبل ذلك، عمل غارين لأكثر من عشرة سنوات متواصلة لدى مجلة تايم ومجلة فورتشن وتلفزيون تايم لايف. كما ساهم في تأسيس "لوريمر – تيلي بيكتشرز" وهي شركة تلفزيونية رائدة ومستقلة في الولايات المتحدة. وسبق لمايكل غارين أن عمل مديراً تنفيذياً لشركة الإعلام الأوروبية المركزية (NASDAQ:CETV)، وتولى قبل ذلك مهام المدير العالمي للاستشارات المصرفية للإعلام والاتصالات في شركة آي إن جي.


المزيد من الأخبار