الذكاء العاطفي

24 نوفمبر 2018
25 نوفمبر 2018
الإنجليزية
الفئة القيادية, الفئة الاشرافية
  • إظهار مستوى عال من الذكاء العاطفي في التعامل مع كافة الشركاء والأطراف )بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والوكالات.
  • الإنسانية وغيرها من المنظمات، إلخ(. وكيفية التعامل بنمط تكيفي للحصول على ما يريده من الاخرين.
  • التحلي بالحساسية الشديدة تجاه الدلالات والإرهاصات في الظروف العاطفية شديدة التوتر، واتخاذ خطوات لنزع فتيل التوتر.
  • والتصعيد بقوة التأثير العاطفي على الآخرين.
  • معرفة متى يكون الأسلوب الذي انتهجه غير مجدي، والتكيف بسرعة واتباع نهجاً خاصاً يتناسب مع الطرف الآخر / الحالة.
  • فهم طريقة نجاح العلاقات بين الناس وعلاقات العمل. ووضع استراتيجيات وتكتيكات فعالة لإقامة علاقات متبادلة وهادفة مع الآخرين.
  • إظهار حساسية تجاه التلميحات العاطفية التي يبديها الآخرون، واختيار التفاعل متى أبدى الآخرون اهتمامهم ومعرفة متى أن يقرر.
  • يتراجع أو يستمر في استكشاف الموضوعات.
  • إدارة العواطف الشخصية بفعالية، والحرص على عدم السماح لحالاته العاطفية الخاصة بأن تؤثر بشكل ضار على الآخرين.
  • التأقلم على الجو العاطفي في الحالات الشخصية والتصرف بحساسية.
  • اكتساب مهارات لممارسة الأساليب والوسائل التي يستخدمها للوصول الى فهم متعمق لنقاط القوة والضعف والقيم والأحاسيس.
  • والمشاعر والأهداف والرغبات لدى الشخص ولدى الآخرين.
  • اكتشاف القدرات لدى الشخص ولدى الاخرين بشكل علمي ، واستخدامها لتحقيق الأهداف ورفع مستوى الأداء الشخصي والمؤسسي.