مزايا الالتحاق بمجتمع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية


تشكل “أكاديمية الإمارات الدبلوماسية” مجتمعاً تعليمياً نموذجياً يجمع بين الميزات الأكاديمية والبحثية والتطبيقية من خلال برامج علمية متخصصة، كما تسهم الأكاديمية في تزويد الدبلوماسيين الإماراتيين، الحاليين والمستقبليين، بالمعرفة المطلوبة والمهارات متعددة التخصصات، إضافة إلى فرصة بناء شبكة العلاقات المطلوبة للانطلاق في مسيرة مهنية ناجحة ضمن السلك الدبلوماسي أو العمل في وزارة الخارجية.

يمكن للمؤسسات الرائدة المعنية بالأنشطة الدولية المتنوعة ترشيح موظفيها الجدد والحاليين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا والتدريب لتتيح لهم المشاركة الفرصة ليكونوا جزءاً من هذه المبادرة الإماراتية المميزة التي تهدف إلى إعداد جيل المستقبل من المتخصصين في السياسة الخارجية بدولة الإمارات.

توفر الأكاديمية مجتمعاً تعليمياً فريداً يجمع بين ميزات البرامج المتخصصة والقيادة الفكرية العملية من جهة، وبين إمكانية الاستفادة من أفضل التجارب والخبرات الدبلوماسية في دولة الإمارات من جهة أخرى، بما يضمن تزويد الموظفين بمهارات دبلوماسية ومعارف قيّمة تمكنهم من ممارستها في أعمالهم وبما يؤهلهم لخدمة مصالح دولة الإمارات في الداخل والخارج.

القبول في الأكاديمية


في الوقت الحالي يقتصر القبول للدراسة في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على الطلاب المرشحين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي والجهات الحكومية الرئيسية. وأي تغيير في هذا الوضع سيتم الإعلان عنه في حينه. نشكركم على تفهمكم.