نبذه عن الأكاديمية

تسعى «أكاديمية الإمارات الدبلوماسية» إلى ترسيخ مكانتها كمركز للتميز في مجالات التدريب الدبلوماسي وتنعكس ثوابتها المؤسسية على جميع عملياتها كما على الإجراءات المتخذة من قبل قيادة الأكاديمية وهيئة التدريس والباحثين والطلاب.

الــــــرؤيــــــة

مركز أكاديمي متميز في مجال تطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث والقيادة الفكرية.

الــرســالـــة

بناء القدرات التي تدعم أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات من خلال توفير البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية الفعالة وتشجيع الريادة في مجال البحوث بما يسهم في تعزيز فهم وإدراك طبيعة العمل الدبلوماسي وماهية العلاقات الدولية.

الـــقـــــيــــم

تسهم القيم التي تتبناها “أكاديمية الإمارات الدبلوماسية” في دعم توجهها الاستراتيجي الهادف للارتقاء إلى مصافي مراكز التميز الرائدة في مجال التدريب والفكر الدبلوماسي.

  • المسؤولية: ندرك أن مهام “أكاديمية الإمارات الدبلوماسية” تتمثل في دعم أولويات دولة الإمارات على أعلى المستويات، وبذل كافة الجهود التي تتيح لنا تولي هذه المسؤولية.
  • التميز: نسعى إلى تقديم محتوى وبحوث أكاديمية متميزة تواكب احتياجات دولة الإمارات والمنطقة واستخدام المبادئ التعليمية التطبيقية.
  • الالتزام: ملتزمون بتوفير التعليم والرعاية لقادة الغد المتميزين في مجال الدبلوماسية الدولية وفقاً لأرقى المعايير الأكاديمية.
  • التعاون: نسعى إلى التعاون مع مجموعة من الشركاء المعنيين بشؤون المنطقة والاستفادة من خبراتهم بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والقطاع العام ومجتمع الأعمال.
  • النزاهة: نلتزم بأرقى المعايير الأخلاقية في مجالي التعليم والبحوث.
  • الاحترام: نعمل على إنشاء بيئة تحترم وتدعم جميع أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وأفراد المجتمع والشركاء، بما يسهم في تحقيق تطلعاتهم وإنجاز مهامهم على أكمل وجه.